المنتخب المغربي يشعل الفرحة في إسرائيل و قطاع غزة (صور فيديو)

0

زنقة 20 | الرباط

أشاد وزراء ومسؤولون إسرائيليون في تصريحات مباشرة بعد انتهاء مباراة المغرب وإسبانيا مساء اليوم الثلاثاء بالفوز التاريخي الذي حقققه المنتخب الوطني المغربي على نظيره الإسباني، معربين عن متمنياتهم بتحقيق نتائج إيجابية في المباريات المقبلة برسم مونديال قطر لكرة القدم 2022.

وكتب وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس في صفحته على تويتر بعد انتهاء المباراة ”مبروك لأصدقائنا المغاربة على فوزهم الكبير“.

أما عيساوي فريج وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي فغرد قائلا ”يا لها من متعة أن ترى النصر المثير لفريق مذهل يمثل دولة وشعبا مذهلين. والأجمل أنه للمرة الأولى سنرى منتخبًا عربيًا في ربع نهائي كأس العالم”.

وأضاف “يوم سعيد للمغرب ويوم سعيد لكل عشاق كرة القدم العرب. ويوم رائع بالنسبة لي. بالتوفيق للمغرب”.

وكتب أفيخاي ادرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي على تويتر قائلا ”مبروك أسود الأطلس. أنتم فخر لنا جميعًا“.

ومن جانبه، غرد أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي “برافو يا أسود الأطلس. تستاهلوا!“.

وغرد جاك خوري الكاتب بصحيفة ”هارتس“ قائلا: هذه فرحة عابرة للبلدان، لم تعشها أجيال في الوطن العربي، من المغرب إلى قطر، وما فشل فيه رجال الدولة، حققه فريق كرة قدم واحد“.

وأضاف خوري ” يا له من يوم… في اللد تم إيقاف احتماعات مجلس البلدية من أجل مشاهدة ضربات الجزاء. وفي قرية كفر ماندا أطلقت الشهب الإصطناعية. وفي قرية فوريديسي قرب حيفا خرج المواطنون للاحتفال بالفوز المغربي”.

وحفلت مواقع التواصل الإجتماعي بعبارات التهانى والإشادة حيث حرص العديد من الإسرائيليين من أصل مغربي على التعبير عن فرحهم الكبير بالفوز التاريخي للمنتخب المغربي فيما خرج العشرات هاتفين بهذا النصر في المقاهي والأحياء خصوصا في بئر السبع وعسقلان وأشدود.

وقال ألبير بيريس في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء من مدينة عسقلان ”ألف مبروك للأسود أصحاب الزئير البارز، لقد فرحتونا، ونحن معكم الى النهائي إن شاء الله“.

وأضاف أن المئات خرجوا للاحتفال بهذا النصر وتبادل التهانئ إنه يوم عظيم وأكيد ستكون ليلة احتفالية طويلة.

من جهة أخرى ، سادت أجواء من السعادة والسرور في القدس المحتلة ومدن مختلفة من الضفة الغربية وقطاع غزة، بعد فوز المنتخب المغربي على نظيره الكندي الخميس ليتأهل إلى الدور ثمن النهائي.

ويتابع الجمهور الفلسطيني مباريات كأس العالم من الدوحة بفخر، لاستضافة دولة عربية لأول مرة كأس العالم وبأجواء حماسية.

ويحظى أسود الأطلس على تشجيع فلسطيني كبير، لأدائه الرياضي خلال المباريات الثلاثة التي خاضها، وأيضا بمشاعر التقدير والاعتزاز لوجود فريق عربي في المنتخبات المشاركة في البطولة.

ويقول أحد المشجعين في القدس المحتلة:” “نحن سعداء بفوز جيراننا العرب، المغرب، إنه رائع وشرف لنا جميعاً في المونديال تأهله للدور 16 ، فخورون بالمغاربة وملكهم، مبروك “.

وتقول مشجعة ضمن مجموعة من السيدات يحملن أعلام للمغرب: “نشاهد مباراة المغرب ونتمنى لهم التوفيق وأن يفوزوا في المباراة القادمة من هنا مدينة القدس”.

و رفع لاعبو المنتخب المغربي، العلم الفلسطيني لدى احتفالهم بالفوز على المنتخب الإسباني، وتأهلهم إلى الدور ربع النهائي أو دور الثمانية في بطولة كأس العالم في قطر.

وهذه هي المرة الثانية التي يرفع فيها لاعبون مغاربة العلم الفلسطيني بعد فوزهم في مباراة.

فقد رفع اللاعب جواد الياميق العلم الفلسطيني خلال احتفاله بفوز بلاده 2-1 على كندا الأسبوع الماضي.

كما شوهد مشجعون مغاربة وهم يلوحون بلافتة “فلسطين حرة” بعد فوز منتخبهم بنتيجة 2-0 على بلجيكا في وقت سابق من البطولة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد