كرواتيا مهددة بفقدان برونزية المونديال لصالح المغرب.. الفيفا يحقق في انتهاكات و عنصرية في مباراة المركز الثالث

زنقة 20 | الرباط

يواجه الاتحاد الكرواتي لكرة القدم اتهاما بالعنصرية، بسبب مباراته ضد المغرب على الميدالية البرونزية لكأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر.

والتقت كرواتيا مرتين مع المغرب في مونديال 2022، الأولى في انطلاقة المجموعة السادسة وانتهت بالتعادل السلبي، ثم لعبا مجددا على الميدالية البرونزية وانتصرت كرواتيا 2-1.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في بيان رسمي إن لجنة الانضباط فتحت تحقيقا ضد الاتحاد الكرواتي بسبب “الانتهاكات المحتملة للمادتين 13 و16، الأولى خاصة بالتمييز والثانية متعلقة بالأمن والنظام في المباريات، خلال مباراة المغرب لتحديد صاحب الميدالية البرونزية”.

لكن الفيفا لم يكشف عن تفاصيل تلك الانتهاكات وكيف تجاوزت خلال المباراة، فيما يخص التمييز أو الأمن والنظام.

ونجح المنتخب المغربي في تقديم كأس عالم تاريخية بالتأهل لنصف النهائي لأول مرة في تاريخ المنتخبات العربية والإفريقية، بعد مسيرة أسطورية شهدت الفوز على بلجيكا 2-0 ثم تخطي إسبانيا بركلات الترجيح في ثمن النهائي بعد تعادل سلبي، والفوز على البرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو 1-0 في دور الثمانية.

ولم تكن إحالة الاتحاد الكرواتي إلى التحقيق بسبب التمييز، إلا امتداد لمسلسل العنصرية الذي يمارسه جمهوره، على مدار سنوات.

وخلال عام 2012، اتخذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” إجراءات انضباطية ضد كرواتيا بسب رفع لافتات وشعارات عنصرية خلال مباراة إسبانيا في ختام دور المجموعات لكأس أمم أوروبا.

وخلال نفس البطولة وجه الجمهور الكرواتي هتافات عنصرية ضد ماريو بالوتيلي مهاجم إيطاليا خلال لقاء المنتخبين في الجولة الثانية بدور المجموعات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد