حيار تشرف على توقيع إتفاقية للنهوض بأوضاع المرأة العاملة في القطاع غير المهيكل

زنقة 20 ا الرباط

ترأست عواطف حيار وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة حفل توقيع اتفاقية إطار للشراكة والتعاون بين الوزارة والبريد بنك والاتحاد العام للمقاولات والمهن والفضاء المغربي للمهنيين والنقابة الوطنية للتجار والمهنيين، وهي الاتفاقية التي تهدف إلى النهوض بالأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للمرأة العاملة في القطاع غير المهيكل، والفئات في وضعية هشة من أجل مواكبتهم وتسهيل إدماجهم الاجتماعي والاقتصادي.

كما تهدف الاتفاقية الإطار للشراكة والتعاون بين الأطراف الموقعة أيضا إلى تمكين الفئات المستهدفة من إنجاز مشاريع ومبادرات في شتى المجالات التي تهمهم ومواكبتهم للولوج إلى مصادر التمويل والخدمات البنكية، وكذلك إطلاق مشاريع رائدة لتمكين المرأة والنهوض بأوضاعها.

وتأتي هذه الاتفاقية تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية لتعزيز ركائز الدولة الاجتماعية، واعتبارا لالتزامات البرنامج الحكومي 2021-2026 من أجل التمكين الاقتصادي للنساء ومحاربة الهشاشة، وتنزيلا لاستراتيجية وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة “جسر لإدماج اجتماعي مبتكر ومستدام”، عبر برنامج “جسر التمكين والريادة”

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد