الشبكة البرلمانية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي : الإصلاحات التي يقودها المغرب ستستفيد من دروسها عدد من البلدان الأعضاء

زنقة 20. الرباط

قال رئيس وفد الشبكة البرلمانية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، أن الإصلاحات التي يقوم بها المغرب في عدة قطاعات، نتائجها ستكون درساً سيستفيد منها عدد كبير من البلدان الأعضاء بالمؤسستين الماليتين الدوليتين.

وفد الشبكة البرلمانية خلال لقائه بالوزير المنتدب المكلف بالميزانية، السيد فوزي لقجع، أشاد بإعتماد المملكة النموذج التنموي الجديد، مشدداً على تتبع المؤسسات المالية الدولية بإهتمام هذا المسار التنموي بالمغرب.

الى ذلك، أطلع السيد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، الوفد الذي يقوم بزيارة ميدانية للمغرب خلال الفترة الممتدة من 4 الى 8 يونيو الجاري، على الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي شهدتها المملكة منذ اعتماد دستور 2011.

و سلط الوزير المنتدب، الضوء على القضايا السياسية و الاقتصادية والمتعلقة بالميزانية التي أثارها أعضاء وفد الشبكة البرلمانية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي.

وفي هذا السياق ، أكد السيد فوزي لقجع بشكل خاص على جهود الميزانية الكبيرة التي تبذلها السلطات العامة للحد من تأثير التضخم على النسيج الاقتصادي بشكل عام والقوة الشرائية للأسر بشكل خاص.

واستعرض السيد الوزير المنتدب ، خلال هذا الاجتماع ، الإصلاحات الهيكلية الرئيسية التي قامت بها المملكة ، تحت القيادة المستنيرة لجلالة الملك محمد السادس ، لإرساء أسس تنمية اقتصادية واجتماعية مستدامة وشاملة ودائمة ومرنة.

وفي هذا الصدد ، أكد السيد لقجغ على الطابع التأسيسي لإصلاح الحماية الاجتماعية ، الذي يرغب فيه ويدعمه جلالة الملك ، في إطار رؤية ملكية تضع تنمية الرأس المال البشري في القلب ومن أولويات التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد