قيادات التجمع : الحزب ليس دكاناً سياسياً وأخنوش ماضٍ في الإصلاحات

زنقة 20 | ورزازات

عقد حزب التجمع الوطني للأحرار، بورزازات ، المنتدى الجهوي الثاني للمنتخبين الأحرار بجهة درعة تافيلالت، وذلك تحت شعار “المنتخب فاعل أساسي في تنزيل مسار التنمية.

وفي هذا الصدد أكد يوسف شيري، النائب البرلماني عن الحزب بدائرة وارزازات، في تصريح لموقع Rue20، أن المنتديات الجهوية التي ينظمها الحزب تؤكد على عزيز أخنوش رئيس الحزب ومع المناضلون ماضون في سياستهم المبنية على سياسة القرب وسياسة التواصل مع لساكنة والمنتخبين ويؤكد على أن المنتخب له دور كبير في إنجاح مسار التنمية”.

وأضاف شيري، أن “مسار التنمية بدأ مع هذه الحكومة التي يرأسها عزيز أخنوش والذي هو ماضٍ بكل إصرار والخطوات الثابتة في الإصلاح”، مشددا على حزب الأحرار ليس دكانا سياسيا وليس حزبا موسميا بل هو حزب يتواصل بشكل دائم مع المنتخبين الذي يعتبره حلقة وصلة بينه وبين الساكنة”.

وأكد شيري على أن المنتدى الجهوي وباقي المنتديات الخاصة بالمنتخبين ستساهم في تطوير أداء ممثلي الحزب في المجالس الجهوية والمحلية وستؤهل المنتخب في القدرة على تحمل المسؤولية اليوم وغدا”.

من جانبه أكد سعيد شباعتو، القيادي والمنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بـجهة درعة تافيلالت، أن “تنظيم المنتدى الجهوي في محطته الثانية بجهة درعة تافيلالت مبادرة مهمة وهي فكرة جاءت بفضل وإصرار  رئيس الحزب عزيز أخنوش من أجل التواصل مع المنتخبين”.

وأضاف شباعتو، أن “عزيز أخنوش يتهم بالشأن الوطني والمحلي رغم الصعوبات ونثق فيه كرئيس للحكومة وفي مصداقيته”، مشدد على أن خنوش “يتوفر على دراسات واقتراحات لعدد من القضايا التي تشغل بال المغاربة جميعا وبدون إستثناء، لكن لا يمكن حل جميع الإشكاليات في يوم واحد لذلك الأمر يحتاج بعض الوقت”.

بدوره أكد عبد الغازي، رئيس الفديرالية الوطنية للمنتخين التجمعيين، أن “المحطة الثانية من المنتدى الجهوي للمنتخبين التجمعيين التي عقدت بجهة درعة تافيلالت من أجل التواصل مع جميع منتخبي الحزب بالأقاليم الخمسة المكونة للجهة عبر أوراش موضوعاتية تضمنت محاور تهم المنتخب والمجالات الجغرافية خاصة بالجماعات الترابية والهدف منها القرب من مشاكل المنتخبين والأقاليم”.

وأوضح الغازي في تصريح لموقع Rue20، على هامش المنتدى، أن “هذه الورشات الموضوعاتية خلصت إلى توصيات سيتم رفعها للمكتب السياسي من أجل البت فيها وهي تتضمن مقترحات حول أوضاع المناطق وكذلك المعيقات التي يواجهها المنتخبون في تدبير الشأن المحلي اليومي”.

وأضاف المسؤول الحزبي، أن “اهتمام الحزب بالمنتخبين بعد المؤتمر الأخير الذي أفرز جسما خاصا كهيئة وطنية للمنتخبين وتنظيم هذا المنتدى جهويا يأتيان من أجل مأسسة الحوار تشاركي بين قيادة الحزب و المنتخبين وتسليط الضوء على جميع الإشكاليات المرتبطة بالمجالات الترابية وإمكانيات الجماعات المحلية “.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد