وهبي يواجه موجة غضب جديدة.. المحامون ينزلون إلى الشارع رفضاً لقانون المسطرة المدنية

زنقة 20 ا الرباط

أعلن مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب عن تنظيم وقفة احتجاجية وطنية أمام البرلمان بالرباط غدا السبت بالبذلة المهنية، رفضا لمشروع قانون المسطرة المدنية الذي تقدم به وزير العدل عبد اللطيف وهبي وصوت عليه مجلس النواب هذا الأسبوع الجاري.

ودعت الجمعية في بلاغ لها منتسبيها من المحامون إلى “وضع شارات احتجاج على البذل بداية من يوم الاثنين 29 يوليوز، مع التعبئة الفورية لإنجاح هذه المحطة النضالية الأولية”.

ويطالب المحامون بالتراجع عن مختلف المقتضيات التراجعية وغير الدستورية المتضمنة في هذا المشروع، والتي لها انعكاسات سلبية، على المهنة وحق التقاضي.

واستنكر المحامون قيام وزير العدل بإعداد هذا المشروع، وعدم الأخذ بالتعديلات التي قدمتها فرق برلمانية ولا بتلك التي اقترحها المحامون.

وأكدت أن استجابة المحامين للتوقف عن العمل خلال الأيام الثلاثة الماضية، احتجاجا على المشروع، عرفت استجابة منقطعة النظير، وأبرزت أنها تستعد لتنزيل البرنامج النضالي التصعيدي بتنسيق مع الإطارات المهنية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد