جماعة لخصاص بسيدي إفني تتعزز بمستشفى حديث ينهي سنوات عجاف

زنقة 20 ا على التومي

في إطار النهوض بالقطاع الصحي بالمناطق النائية، تعززت جماعة لخصاص الواقعة بالنفوذ الترابي لإقليم سيدي إفني بجهة كلميم وادنون بمستشفى قرب بمواصفات عالية الجودة.

ويأتي هذا المشروع الذي سيشيد على مساحة 12 215 متر مربع، في إطار إتفاقية شراكة بين مجلس جهة وادنون وجماعة لخصاص ووزارة الصحة والحماية الإجتماعية.

ويهدف هذا المشروع أيضا إلى المساهمة في البرنامج الجهوي لتأهيل العرض الصحي وتحسين ولوج المواطنات والمواطنين للمؤسسات الصحية وتعزيز البنيات التحتية الصحية الإستشفائية وتحسين الخدمات الصحية للمواطنين.

وخصص الشركاء ،لبناء هذا الصرح الصحي حوالي 710 000 666 61 درهم على أن تنتهي الأشغال به خلال 18 شهرا.

ويتكون المستشفى المقرر بناؤه بجماعة لخصاص من قطب خاص بالإدارة والإستقبال وقطب للخدمات الإستشفائية، وقطب للإستشارات الخارجية، وقطب منصة تقنية، وقطب للخدمات العامة وقطب للسكن الإداري.

وفي سياق تقليص الفوراق المجالية والآجتماعية في العالم القروي، تم إعطاء الإنطلاقة لبناء طريق تربط بين “مركز أيت بوفلن” بإقليم كلميم و”دوار سيدي حساين”، بإقليم سيدي افني على طول 7.38 كيلومتر وبتكلفة تفوق 9 مليون درهم، من ميزانية مجلس الجهة على ان تنتعي الأشغال خلال 8 اشهر.

ومن المقرر، أن يمر الطريق من عدة دواوير وقرى على غرار ، دوار إد سعيد و بوتزوا وإدعبورن وغد سعيد واعلي وإد موشا واكورارن وإد ايدير و دوار إد ابراهيم ودوار إد عابد وقرية اكوناشن.

وكان والي كلميم الناجم ابهاي رفقة عامل إقليم سيدي افني ورئيس مجلس وادنون امباركة بوعيدة قد أعطوا الإنطلاقة لهذا المستشفى أمس الخميس على هامش الإحتفالات المخلدة للذكرى 25 لتربع ملك البلاد نصره الله على عرش اسلافه الميامين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد