مدير وكالة تنفيذ المشاريع بكلميم لـRue20: مشاريع السدود ستقطع مع أزمة العطش بالجهة

زنقة 20 ا علي التومي

قال فضلي بنمان، مدير وكالة تنفيذ المشاريع الجهوية بجهة كلميم واد نون، إنه بمناسبة الذكرى الـ25 لتربع جلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين قد تم إعطاء مجموعة من المشاريع التنموية الهادفة خاصة على مستوى قطاع الماء بجهة كلميم أسا الزاك.

وأضاف مدير الوكالة في تصريح لموقع Rue20، أنه تم إعطاء انطلاقة بناء ثلاث سدود في إطار البرنامج الوطني للتزود بالماء الصالح للشرب بتكلفة 463 مليون درهم قصد الحد من أزمة الماء والسقي وغيرها من الأمور الأساسية بهذه المناطق النائية.

وتابع ذات المتحدث, أن الأمر يتعلق بثلاث وهي: سد عوينة لهنا وسد تاروراستسد وبولجير وهي مشاريع غير مسبوقة بالإقليم، حيث أنها تندرج في إطار البرنامج الوطني للتزود بالماء.

وفي سياق متصل، كانت رئيسة مجلس جهة كلميم وادنون امباركة بوعيدة قد صرحت لوسائل إعلام ، بأن هذه السدود تدخل في إطار شراكة تجمع بين مجلس الجهة ووزارتي الداخلية، والتجهيز والماء والتي تضم 10 سدود بكلفة مالية محينة تتجاوز 850 مليون درهم، مشيرة إلى أنه في إطار هذه الشراكة الرامية إلى التسريع بتنزيل البرنامج الوطني للتزويد بالماء الصالح للشرب والسقي، حققت الجهة تقدما بخصوص هذه السدود.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد