الفيفا تسمح لحكيمي حصرا بالحديث إلى الحكم في مباريات المنتخب الأولمبي

زنقة 20 ا أنس أكتاو

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، أن حكام مسابقة كرة القدم في أولمبياد باريس 2024، لن يسمحوا إلا لقادة المنتخبات بالتحدث ومناقشة القرارات مع الحكام بعد تطبيق هذه القاعدة لأول مرة في بطولة أوروبا 2024، الشهر الماضي.

وذكر “الفيفا” في بيان رسمي، أنه يشجع على اعتماد هذا الإجراء في جميع المسابقات على مستوى العالم، بعد قيام الاتحاد الأوروبي للعبة بتطبيقه ليشمل جميع بطولاته في محاولة لتسهيل التواصل ليكون أكثر وضوحاً.

وقال جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا، حسب البيان، “دون الحكام لن تكون هناك كرة قدم.. حماية حكام المباريات وضمان معاملتهم باحترام أمر أساسي لمستقبل اللعبة”.

وأضاف، “تنفيذ إجراءات مثل (تحدث القائد فقط) أمر بالغ الأهمية للحفاظ على روح كرة القدم، وحماية أولئك الذين يلتزمون بقواعدها”.

وأوضح الفيفا أنه سيواصل مراقبة تأثير قاعدة “تحدث القائد فقط” خلال المباريات.

وقال بييرلويغي كولينا، رئيس لجنة الحكام بالفيفا، كما يشير البيان، “هذه خطوة مهمة تعتمد على الفكرة الشاملة المتمثلة في تعزيز العدالة والاحترام في كرة القدم، مع إتاحة خط مفتوح للحوار بين الحكام والفرق”.

وانطلقت منافسات كرة القدم للرجال في الأولمبياد الأربعاء، بمواجهة المغرب ضد الأرجنتين وانتهت بفوز المنتخب الوطني بهدفين لهدف واحد، في لقاء استضافته مدينة سانت إيتيان، عرف جدلا تحكيميا واسعا وبطاقات صفرٍ كثيرة للاعبي المنتخب الأولمبي، الأمر الذي يهدد بعضهم بالغياب في المباراة الثالثة أمام العراق في حال تلقيهم بطاقة صفراء في مباراة يوم غد السبت أمام أوكرانيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد