مياه الواد الحار تهدد الأراضي الفلاحية بتامنصورت

زنقة 20 ا مراكش | محمد المفرك

بات استغلال مياه الواد الحار في السقي والإنتاج الفلاحي يهدد جماعة تامنصورت بإقليم مراكش يهدد ساكنة المدينة والنواحي بكارثة بيئية.

وأكد مهتمون بالمجال البيئي أن التجمعات السكنية بضواحي مراكش وتامنصورت تشهد استغلال مياه الواد الحار في السقي والإنتاج الفلاحي والأمر الذي يشكل تهديدا حقيقيا على صحة السكان.


وأشارت الفعاليات المذكورة إلى أن الإستغلال اللامشروع للمياه العادمة خلف تجزئة البستان وإقامة الدرك الملكي الشطر الثامن بتامنصورت، وتحديدا بالمكان المخصص لبناء الجامعة ينذر بكارثة ويشكل خطرا على حياة وصحة المواطنين”.

وكشفت أن المنتوجات الفلاحية التي تسقى من المياه العادمة يتم توجيهها نحو الأسواق المحلية بتامنصورت ومراكش، مما يعتبر كارثة حقيقية تهدد الصحة العامة والمجال البيئي والفرشة المائية بحوض تانسيفت و انعكاساته الخطيرة على عموم الساكنة.


وطالبت الفعاليات بإحداث محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي خاصة بتامنصورت والدواوير المجاورة والجماعات المحيطة بمراكش أو دمجها في شبكة محطة التصفية العزوزية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد