الإعلام الدولي يشيد بتعيين بشرى كربوبي كأول سيدة تقود نهائي كأس العرش بالمغرب

0

زنقة 20. الرباط

أثار قيادة الحكم المغربي “بشرى كربوبي” لنهائي كأس العرش لكرة القدم، إشادة واسعة على الصعيد الدولي، باعتبارها أول سيدة على الصعيد العربي والافريقي تقود مباراة في كرة القدم من هذا الحجم.

وسائل إعلام دولية ومحللين رياضيين ولاعبين، لم يخفوا إعجابهم الشديد بكاريزما الحكم المغربي “بشرى” وقوة شخصيتها في فرض أسلوبها التحكيمي في نهائي الكأس الأغلى على المغاربة.

صحيفة “لوموند” الفرنسية الشهيرة، إعتبرت أن تكليف سيدة بقيادة نهائي كروي كبير بالمغرب، يعتبر إنجازاً الكرة المغربية الرائدة قارياً.

كما تناقلت صحف دولية أخرى، خبر تعيين أول سيدة تقود مباراة كبرى في دوري أفريقي و عربي، لتصفها بالثورة الرياضية بالمغرب.

واستطاعت الحكم الوطني “بشرى كربوبي”، قيادة نهائي كأس العرش بثبات كبير، حيث جمع بين فريقي الجيش الملكي والمغرب التطواني، حيث آلت نتيجته إلى العساكر.

وسجلت المباراة طرد أحد لاعبي فريق المغرب التطواني في الدقائق الأولى من المباراة، دون تسجيل أي اعتراض من الفريق، وهو اعتبره متتبعوا الساحرة المستديرة بالمغرب قوة شخصية وصرامة في القرارات التي تمتعت بها الحكم طيلة دقائق المباراة.

ومن المنتظر أن تعمل الجامعة المغربية لكرة القدم بقيادة “فوزي لقجع” على إشراك الحكام “النساء” في قيادة عدد من مباريات البطولة الوطنية، بعد النجاح والتميز الذي سجلته “بشرى كربوبي”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد