فيليبي غونزاليس رئيس حكومة إسبانيا الأسبق: الحكم الذاتي هو الحل الأفضل بالصحراء

0

زنقة 20/ الرباط

جدد الرئيس السابق للحكومة الإسبانية، فيليبي غونزاليس ، اليوم الجمعة )فاتح أبريل 2022(بنيويورك ، دعمه للمقترح المغربي المتعلق بمنح الأقاليم الجنوبية حكما ذاتيا موسعا في إطار السيادة المغربية.

وقال غونزاليس، في هذا الصدد،إن المقترح المغربي ، الذي دعمته مؤخرا الحكومة الإسبانية ، هو في رأيه “الحل الأفضل” للنزاع المفتعل في الصحراء المغربية الذي يمتد لما يقرب من نصف قرن.

وأضاف غونزاليس، في حديثه إلى مجموعة من الصحفيين الإسبان في حفل أقيم في نيويورك بمناسبة حفل توزيع جوائز معهد الملكة صوفيا ، إن مقترح الحكم الذاتي هو” الحل الأكثر واقعية وجدية ومصداقية الذي تم تقديمه خلال أكثر من أربعين عامًا من النزاع”، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الإسبانية إيفي.

وأضاف الرئيس السابق أنه حتى الآن لم ينجح أحد في فك العقدة المركزية لهذا النزاع المفتعل ، مثل من يحق له التصويت في الاستفتاء الذي تقترحه الجبهة الانفصالية) بوليساريو( حول ما تسميه بـ” تقرير المصير” والذي يرفضه المغرب، مؤكدا بنبرة فيها الكثير من التحدي، أن من يملك الجواب عليه أن يقدمه “إلينا”.

ويعتبر فيليبي غونزاليس، أحد الزعماء السياسيين الإسبان الأشد حماسا ودفاعا عن السيادة الترابية للمملكة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد