وفد رفيع من السلفادور التي طردت البوليساريو تشيد بالأوراش التنموية في العيون

زنقة 20 ا العيون

حل وفد برلماني رفيع، أمس الاربعاء 25 يوليوز، من دولة السلفادور عن الجمعية التشريعية للسلفادور يقوده “كارلوس ريني هيرنانديز كاستيو” بمدينة العيون كبرى مدن الصحراء.

وفور وصوله إلتقى الوفد السلفادوري  والي جهة العيون الساقية الحمراء عبد السلام بكرات، الذي أبرز خلال اللقاء العناية التي يوليها ملك البلاد نصره الله لهذا الأقاليم الجنوبية.

كما سلط والي العيون الضوء على النمو والنماء الذي تشهده مدينة العيون مبرزا أيضا المشاريع التنموية والاوراش الملكية التي تتجسد على الأرض وجعلت من العيون الأقاليم المحاورة لها منطقة واعدة خاصة مع النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية والذي يعكس الرؤية الملكية لهذه الربوع.

بكرات عبر للوفد السلفادوري الذي يضم مجموعة من النواب البرلمانيين، عن إشادته بمستوى العلاقات الثنائية التي تربط المملكة المغربية وجمهورية السلفادور، والتي تقوم على مبادئ وقيم الاحترام المتبادل.

إلى ذلك عبر الوفد عن إعجابهم بالمستوى التنموي المتقدم الذي تعرفه الأقاليم الجنوبية، وانبهارهم بالمشاريع والأوراش التنموية الواعدة التي تم إنجازها، والتي وقفوا عليها خلال الجولة الميدانية التي قاموا بها بمدينة العيون.

وكانت السلفادور، قد أعلنت سحب اعترافها بـالجمهورية التي تشكلها جبهة البوليساريو، من جانب واحد منذ 1976 وقطع جميع الاتصالات معها ودعم الوحدة الترابية للمغرب وذلك منتصف يونيو 2019.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد