آسا الزاك تحتفي بعيد العرش بإطلاق مشاريع سدود وملاعب قرب

زنقة 20 | علي التومي

إستقبلت امس الاربعاء 24 يوليوز الجاري ساكنة جهة كلميم وادنون الذكرى 25 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش اسلافه الميامين، بتدشين ترسانة من المشاريع التنموية الهادفة.

وفي هذا الصدد، أشرف والي الجهة الناجم بهاي ورئيس مجلس جهة كلميم وادنون امباركة بوعيدة على إعطاء الإنطلاقة الرسمية لبناء ثلاث سدود بالنفوذ الترابي لعمالة إقليم أسا الزاك.

ويتعلق الأمر بكل من سد عوينة لهنا وسد تاروراستسد بولجير وهي مشاريع غير مسبوقة بالإقليم حيث أنها تندرج في إطار البرنامج الوطني للتزود بالماء وتتجاوز تكلفتها 463 مليون درهم.

كما اشرف المسؤول الترابي على جهة وادنون الناجم ابهاي بحضور منتخبين واعيان قرائل ومسؤولين امنين ورؤساء مصالح، على إعطاء انطلاقة بناء معهد المعادن بتكلفة 70 مليون درهم منها 25 مليون درهم مساهمة من مجلس جهة وادنون الذي ترأسه التجمعية امباركة بوعيدة.

وفي نفس المدينة، اعطى والي الجهة الناجم ابهاي بحضور عامل إقليم آسا الزاك، ورئيس جماعة أسا الزاك، انطلاق تجهيز وتحديث العديد من الواحات بأسا ومناطق بنفوذها.

كما تم إعطاء الإنطلاقة لبناء مقر خاص بأعضاء المقاومة وجيش التحرير إلى جانب اربع ملاعب قرب مجهزة مدينة أسا وملعب قرب بمدينة الزاك لفائدة شباب الإقليم.

وتأتي هذه المشاريع وغيرها في سياق الجهود التي مافتىء يقوم بها والي الجهة الناجم بهاي بتنسيق مع الشركاء والمتدخلين لتنفيذ المشاريع التي اقرتها الدولة في بوابة الصحراء بدقة وكما يجب وحسب الجدول الزماني المخصص لها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد