البنك الشعبي يخطط لبيع جزء كبير من رأسماله لبنوك صينية و سنغافورية !

0

زنقة 20 | الرباط

يخطط البنك الشعبي المركزي (BCP) بيع جزء كبير من رأسماله إلى مؤسسات مالية دولية مقرها في جنوب شرق آسيا ، حسب ما نقلته وكالة بلومبيرغ.

ذات المصدر ، أورد المؤسسة المالية المغربية ستعمل على تقديم هذا القرار للمساهمين للموافقة عليه ، وفقًا لنفس التقرير ، فيما ستبدأ محادثات العام المقبل مع بنوك صينية و سنغافورية.

وتأتي هذه العملية حسب بلومبيرغ في إطار تعزيز رأس المال الأسهم لثاني أكبر بنك مغربي ، ولكنها تهدف أيضًا إلى اقتناص فرص النمو.

يأتي بيع حصة في البنك الشعبي المغربي حسب ذات المصدر دائماً ، في الوقت الذي بدأ البنك المركزي الصيني في الإستحواذ على شركات بنكية إفريقية في موريشيوس والكاميرون وكوت ديفوار.

من جهة أخرى نقلت صحيفة “أوجردوي لوماروك” ، في تقرير لها أن مراجعة ثقل القطاع العمومي في المجال البنكي ليست وليدة اليوم، حيث أن مراجعة حضور الدولة في عالم المال تجري منذ مدة.

وحسب مصادر مطلعة، فقد برزت منذ عدة أشهر سيناريوهات تتحدث عن اندماج أو تجميع بنكين اثنين على الأقل، من الذين تساهم فيها الدولة.

ومن المتوقع أن تسرع الظرفية الاقتصادية الناتجة عن وباء كورونا هذه الإجراءات. وستعمل الحكومة على خلق أقطاب في مختلف القطاعات الاقتصادية، لاسيما المالية والأبناك، والتي لاتزال الدولة حاضرة فيها بقوة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد