مسؤول في وزارة الصحة : الوضع مقلق و الدارالبيضاء مهددة بعودة الإغلاق الشامل !

0

زنقة 20 | متابعة

بات الوضع الوبائي ببلادنا يتطور نحو الأسوأ، رغم التطمينات الحكومية خاصة بجهة الدار البيضاء سطات ، حيث يتم يوميا تسجيل ما يزيد عن 4000 حالة إصابة في اليوم الواحد، وأزيد من 50 وفاة.

ففي جهة الدار البيضاء سطات، تطور الوضع الوبائي با نحو الأسوأ، رغم كل الإجراءات التي تم اتخاذها، والتي عادت الحكومة لتشددها، بشكل يشبه العودة للحجر الصحي، ودعوة المقاولات إلى العمل عن بعد.

معاد المرابط، منسق مركز عمليات الطوارئ الصحية بوزارة الصحة، قال أن تطور الوضع الوبائي يعرف تسارعا في عدد حالات الإصابة اليومية عكس السابق، وهو أمر يجب أن ننتبه إليه لأننا ما زلنا في الجزء الأول من المنحنی الوبائي ولم نصل بعد لتسطحه. فمنذ ثلاثة أسابيع الماضية، والإصابات ترتفع وسنتجاوز هذا الأسبوع ما سجلناه في الأسبوع الماضي، إذ كل أسبوع أو أسبوعين يتم تجاوز حصيلة الأسابيع التي قبلها، وهو ما يعني أن الوفيات بدورها سترتفع خلال هذا الأسبوع، لأنها مرتبطة أساسا بعدد الإصابات اليومية.

وفي ما يتعلق بأقسام الإنعاش والعناية المركزة، أوضح لمرابط في تصريح صحافي ، أن العدد اليومي كان 60 حالة وأصبح اليوم 70 حالة جديدة يوميا تحتاج للتنفس بنوعيه الاختراقي وغیر الاختراقي، وهو ما يعني، حسب لمرابط، أن الأمور مقلقة وتكشف أننا في حاجة إلى حملة وطنية كبيرة للتوعية والتحسيس بخطورة الوضع الوبائي، خاصة أنه على المستوى الجهوي هناك 29 إقليما وعمالة أصبحت موبوءة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد