‘حياتو’ يقبل الهزيمة وهذه مجموعة المغرب في اقصائيات كأس أفريقيا للمحليين

0

زنقة 20 . وكالات

أكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ” الكاف ” التزامه بالقرار الصادر عن المحكمة الرياضية الدولية مؤخراً، بتقليص العقوبات التي سبق وفرضها الاتحاد القاري على المملكة المغربية، بعد اعتذار الأخيرة عن استضافة نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2015.

وخلص اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي، في العاصمة المصرية القاهرة أمس الأحد، إلى التأكيد على التزام ” الكاف ” بتطبيق قرار المحكمة التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا “، رغم ما وصفته اللجنة الأفريقية بـ ” التناقض الملحوظ للقرار “، بحسب بيان حصلت عليه شبكة CNN.

وكان الكاف قد قرر، في شباط الماضي، حرمان المنتخب المغربي من المشاركة في نسختي 2017 و2019 من بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعد أن طلبت الاتحاد المغربي تأجيل نهائيات نسخة ” أمم أفريقيا 2015″، التي كان من المقرر استضافتها بالمملكة، لتفادي انتشار مرض ” إيبولا “.

كما قرر الاتحاد الأفريقي فرض غرامة مالية بقيمة 10 ملايين دولار على الجامعة المغربية، بعد أن وجد نفسه، وقبل أيام من موعد البطولة، مضطراً إلى نقل النهائيات إلى غينيا الاستوائية، لتُقام في موعدها المحدد سلفاً، خلال الفترة من 17 كانون الثاني، و8 شباط الماضيين.

إلا أن المحكمة الرياضية قررت تخفيض تلك الغرامة إلى 50 ألف دولار، مع إمكانية إحالة قضية التعويضات التي يطالب بها الكاف، بسبب الخسائر التي تكبدها إثر قرار المغرب، الى محكمة تجارية مختصة، هي ” محكمة باريس للتحكيم التجاري “، للبت في قيمة التعويضات المحتملة.

الى ذلك وضع الاتحاد الافريقي لكرة القدم منتخب المغرب للمحليين ضمن مجموعة الشمال التي تضم كل من تونس والمغرب وليبيا حيث ستلعب هذه المنتخبات فيما بينها ليتأهل منتخبين فقط.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد