صديقي يتهرب من الكشف عن لائحة المستفيدين من “أراضي الدولة” بالداخلة

زنقة 20 ا الرباط

تهرب وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه الغابات محمد صديقي، اليوم الإثنين، في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، من الجواب عن سؤال حول الكشف عن لوائح المستفيدين من 5000 هكتار من الاراضي الفلاحية الموجهة لشباب جهة الداخلة واد الذهب لإحداث مشاريع فلاحية.

ورفض وزير الفلاحة الإجابة بشكل مباشر وواضح عن سؤالٍ برلماني حول عملية الإستفادة، مؤكدا أنه سيتم إضافة 5000 هكتار جديدة لشباب المنطقة ابتداء من يوليو 2025.

وأشار الوزير إلى كل “المشاريع التي كانت موجهة للشباب بالجهة استفاد منها الشباب”، دون أن يكشف عن العدد الحقيقي للمستفيدين وهل هم من أبناء الجهة” ، مشدداً على أن “هناك مشاريع أخرى سيتم إطلاقها تستهدف الشباب كتربية الإبل وتنمية المنتوجات المحلية”.

يشار إلى أن نشطاء بالداخلة حملوا المسؤولية الكاملة في إقصاء أبناء جهة الداخلة من 5000 هكتار من الأراضي الفلاحية لوزارة الفلاحة مطالبين بإعفاء المدير الجهوي للوزارة.

وقال هؤلاء النشطاء، إن المدير الجهوي للفلاحة هو رأس حربة فيما تتخبط فيه الجهة اليوم من مشاكل في قطاع الفلاحة من حفر الآبار مطالبين الجهات المعنية بضرورة التدخل العاجل لفتح تحقيق شامل ومحاسبة  الذين عاثوا في الأرض فسادا على حد تعبيرهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد