إسبانيا تعلن جاهزية الحدود الذكية في معابر سبتة ومليلية قبل نهاية العام

زنقة 20 | الرباط

أعلن وزير الداخلية الإسباني فرناندو غراندي مارلاسكا من مدينة سبتة المحتلة، اليوم الأربعاء، اكتمال تجهيز ممر تراخال بالحدود الذكية.

و ذكر مارلاسكا في تصريحات نقلتها وكالة “إيفي” خلال حلوله بمدينة سبتة المحتلة اليوم الأربعاء ، أن الشروع في العمل بالحدود الذكية قبل نهاية العام الجاري.

وقال مارلاسكا للصحفيين “بعد ست سنوات من العمل وأكثر من 22 مليون يورو من الاستثمارات، أصبح لدى سبتة اليوم مركز حدودي حديث يتكيف مع احتياجات ومتطلبات الاتحاد الأوروبي، وهو ما ستستفيد منه المدينة”.

وأضافت مارلاسكا: “من المهم للغاية مواصلة الاستثمار في الأمن في سبتة وفي بقية أنحاء البلاد و إقامة حدود ذكية تناسب القرن الحادي والعشرين ومحيط حدودي معقول يتوافق مع التشريعات الدولية”.

وقام الوزير الاسباني، برفقة مندوبة الحكومة الاسبانية في سبتة، كريستينا بيريز، والمدير العام للشرطة، فرانسيسكو باردو، بجولة في مرافق المعبر المجهزة بأجهزة الكترونية وكاميرات.

و أوضح مارلاسكا أن نظام الدخول والخروج (EES) المعروف بالحدود الذكية، كلف استثمارا يبلغ 7.5 مليون أورو وسيمكن من تسهيل مرور العمال عبر الحدود والمقيمين الإسبان في المغرب.

ومن بين التحسينات الأخرى التي طرأت على الحدود، هناك معدات جديدة للكشف عن الأشخاص، وماسحات ضوئية للأمتعة، وأنظمة تحديد الهوية عبر البصمات، وأجهزة الكشف عن المعادن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد