تعديل حكومي يلوح في الأفق بسبب ضعف أداء بعض الوزراء

زنقة 20 | الرباط

تصاعدت مؤخرا وتيرة الانتقادات لأداء بعض وزراء الحكومة ، ما عزز التكهنات بقرب إجراء تعديل حكومي لضبط أوتار الفريق الحكومي، خاصة في ظل الاستحقاقات الكبرى التي تنتظر المغرب.

و بدأ يلوح في الأفق تعديل حكومي ، مع تصاعد الانتقادات لبعض الوزراء المشرفين على قطاعات حيوية مثل الفلاحة و الطاقة و النقل و الماء والتجارة.

و المح رئيس الحكومة عزيز أخنوش، إلى قرب إجراء تعديل حكومي ، و ذلك في الحوار الذي أجراه مع القناتين الأولى و الثانية مساء الخميس.

أخنوش قال أن الحكومة في نصف الطريق ولابد من أولويات جديدة مشيرا الى انه ينتظر ان تنتهي الاحزاب من مؤتمراتها وتشكيل تنظيماتها وهي احزاب الاصالة و المعاصرة و الاستقلال ، للجلوس الى الطاولة و مناقشة كيفية تدبير المرحلة المقبلة داخل الاغلبية بعدما قادت نصف الولاية الاولى بنجاح.

و مع حلول كل نصف ولاية حكومية ، يعاد طرح إمكانية إجراء بعض التغييرات في تركيبة الوزراء لإعطاء نفس جديد لعمل الحكومة.

و في هذا الصدد ، لم تستبعد مصادر سياسية حدوث تعديل حكومي و الذي بات أمرا عاديا وجرت العادة أن يكون ذلك في منتصف الولاية الحكومية.

و يمر التعديل الحكومي عبر مراحل أولها التشاور بين أحزاب الأغلبية و الإتفاق على الوزراء الذين سيغادرون و الآخرين الجدد ، تليها مرحلة رفع أسماء الوزراء الجدد إلى القصر الملكي ، ثم التعيين الملكي في الأخير.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد