وزير الخارجية الليبي مع خريطة المغرب : نحن متمسكون باتحاد المغرب العربي

زنقة 20 | الرباط

أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي في الحكومة التابعة لبرلمان شرق ليبيا، عبد الهادي الحويج، أن ليبيا تتمسك باتحاد المغرب العربي وبمؤسساته، وذلك في أحدث موقف ليبي بخصوص اللقاء الثلاثي الذي جمع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، والرئيس التونسي قيس سعيد، ورئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، في تونس، بمعزل عن المغرب وموريتانيا.

وقال الحويج، خلال ندوة نظمتها “الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان” بمدينة القنيطرة ، حول موضوع “الأوضاع السياسية والحقوقية في ليبيا وآفاق المستقبل” أن ليبيا : “موقفها واضح فيما يخص الفضاء المغاربي، نحن نتمسك باتحاد المغرب العربي وبمؤسساته وبتفعيل هذا الاتحاد الذي بدأه وبنات الآباء المؤسسون منذ عام 1958”.

وأضاف وزير الخارجية والتعاون الدولي في الحكومة التابعة لبرلمان شرق ليبيا: “لا نستطيع أن نغير الجغرافيا والتاريخ، كما أن القيم المشتركة والشعب الواحد هي من تفرض علينا أن نعمل ضمن هذا الفضاء المغاربي، الذي يجب أن نساهم فيه جميعا، وأن نقويه وتقوي مؤسساته”.

وتأتي تصريحات الحويج بعد يومين على إيفاد المجلس الرئاسي الليبي لسامي المنفي إلى العاصمة الرباط، حاملا رسالة خطية إلى الملك محمد السادس، من رئيس المجلس، محمد المنفي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد