أزمة ندرة الأسماك تخنق بحارة العيون ومطالب لوزير الفلاحة بالتدخل

زنقة20| علي التومي

دعا بدر الموساوي رئيس الجمعية الجهوية لأرباب ربابنة وبحارة الصيد البحري بالعيون، وزير الفلاحة والصيد البحري بالسماح للمراكب النشيطة فْي مصيدة الأسماك السطحية الصغيرة بالعيون بالولوج الى مصيدة بوجدور نظرا لندرة الأسماك.

وقال ذات المسؤول في مراسلة توصل موقع Rue20 بنسخة منها، أن ارتفاع تكاليف رحلات الصيد وما يرافق ذلك من ندرة للأسماك السطحية بمصيدة العيون قد شكل أزمة حقيقية زادت من معاناة المهنيين ومراكب الصيد الساحلي.

ولفت بدر الموساوي الذي يرأس جماعة المرسى بالعيون، ان الأمر بات يستدعي تدخلا عاجل من الوزير الوصي على القطاع نظرا للديون التي أثقلت كاهل عدد كلي، من البحارة والصيادين بالعيون بالتزامن والشلل الحاصل في الميناء بسبب قلة الأسماك السطحية.

ولتجاوز هذه الازمة الخانقة طالب رئيس الجمعية الجهوية لأرباب ربابنة وبحارة الصيد البحري بالعيون وزير الفلاحة والصيد البحري محمد صديقي بضرورة التدخل للمواققة على السماح لمراكب الصيد المتواجدة بالعيون بالولوج إلى مصيدة إقليم بوجدور وذلك للحد من الأزمة التي تسببت في خنق البحارة منذ مايقرب 6 أشهر متواصلة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد