هذه ملابسات تأجيل جلسة حصيلة الحكومة.. رئيس الحكومة يتشبث بالدستور واحترام المؤسسة التشريعية

زنقة 20 | خالد أربعي

أكدت الحكومة، تعاونها الكامل مع مؤسسة البرلمان في إطار الإحترام و التشاور.

مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، قال أن رئيس الحكومة عزيز أخنوش بادر عبر رسالة طلب فيها من رئيسي مجلس النواب و المستشارين برمجة جلسة مشتركة لتقديم الحصيلة المرحلية.

وتابع بايتاس، خلال الندوة الأسبوعية التي تلت انعقاد المجلس الحكومي، اليوم الخميس، بأنه تم التوصل الى اتفاق مع رئيسي مجلس النواب و المستشارين لعقد الجلسة يوم الأربعاء 17 أبريل.

و أكد المسؤول الحكومي، أن السلطتين التشريعية و التنفيذية مستقلتين ، لكن الدستور و قرارات المحكمة الدستورية تفرض عليها التعاون و التكامل.

و ذكر بايتاس، أن الحكومة لا تملي أي آراء على البرلمان ، ولكن تصل الى حلول واتفاقات مع البرلمان وهذا هو الذي حصل في قضية تقديم الحصيلة المرحلية.

و أوضح أن رئيس مجلس النواب راسل رئيس الحكومة يخبره بتعذر تشكيل هياكل مجلس النواب و بالتالي طلب تأجيل جلسة تقديم الحصيلة الحكومية.

و أكد بايتاس، أن رئاسة الحكومة امتثلت لهذا القرار ، مشيرا الى أنه سيتم من جديد الاتفاق حول تاريخ لعرض الحصيلة المرحلية من طرف رئيس الحكومة في إطار التعاون و التوازن بين المؤسسات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد