الحكومة تحرج البيجيدي : من السابق لأوانه الحديث عن حصيلة لم تقدم بعد

زنقة 20 | خالد أربعي

أحرجت الحكومة، حزب العدالة و التنمية المعارض و الذي سارع إلى تنظيم ندوة صحافية الثلاثاء لتقييم حصيلة الحكومة.

و قال مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أنه من السابق لأوانه الحديث عن حصيلة لم تقدمها الحكومة بعد.

وتابع بايتاس، خلال الندوة الأسبوعية التي تلت انعقاد المجلس الحكومي، اليوم الخميس، بأن ” الأحكام و النقاش الذي ستعرفه مؤسسة البرلمان وكذا تحليلات الاعلام و الخبراء والمتتبعين ستبني على حصيلة لم تقديم بعد”.

و أوضح بايتاس أن أسباب عدم تقديم حصيلة نصف الولاية الحكومية أمس الأربعاء راجع إلى أن الفصل 101 من الدستور ينص على أن “رئيس الحكومة أمام البرلمان الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة، إما بمبادرة منه أو بطلب من ثلث أعضاء مجلس النواب أو من أغلبية أعضاء مجلس المستشارين”.

و قال بايتاس، أن الذي وقع هو مبادرة رئيس الحكومة عزيز أخنوش عبر رسالة طلب فيها من رئيسي مجلس النواب و المستشارين برمجة جلسة مشتركة لتقديم الحصيلة المرحلية.

و ذكر المسؤول الحكومي، أنه تم التوصل الى اتفاق مع رئيسي مجلس النواب و المستشارين لعقد الجلسة يوم الأربعاء 17 أبريل.

و أوضح أن رئيس مجلس النواب راسل رئيس الحكومة يخبره بتعذر تشكيل هياكل مجلس النواب و بالتالي طلب تأجيل جلسة تقديم الحصيلة الحكومية.

و أكد بايتاس، أن رئاسة الحكومة امتثلت لهذا القرار ، مشيرا الى أنه سيتم من جديد الاتفاق حول تاريخ لعرض الحصيلة المرحلية من طرف رئيس الحكومة في إطار التعاون و التوازن بين المؤسسات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد