القنصل المغربي بإشبيلية يلتقي رئيس نادي اشبيلية لكرة القدم

زنقة 20 | علي التومي

قام القنصل العام للمملكة المغربية بإشبيلية، سيدي سيدي أباه بعقد لقاء مع رئيس نادي إشبيلية لكرة القدم، خوسي كاسترو كارمونا، لدراسة إمكانية التعاون في المجال الرياضي بين هذا النادي والأندية الرياضية المغربية.

وقال القنصل المغربي باشبيلية سيدي سيدي أباه ان هذه الخطوة تأتي في سياق الدبلوماسية الكروية التي يقودها جلالة الملك محمد السادس منذ عقود ونجحت في تقوية العلاقات بين المغرب واسبانيا نظرا للتقارب الجغرافي والإستراتيجي بين البلدين الصديقين.

واضاف القنصل المغربي انها أيضا مبادرة في إطار التقارب المغربي الإسباني الذي بات يشمل مختلف المجالات لاسيما المجال الرياضي، والذي توج في الرفع من مستوى العلاقات بين مدريد والرباط بتنظيم مشترك لكأس العالم لسنة 2030 بين المغرب وإسبانيا والبرتغال لأول مرة في تاريخ كرة القدم.

ويعتبر المغرب من اهم البلدان العربية والأفريقية التي اصبح لها وزن كروي كبير على مستوى دول العالم، خاصة بعد تفوق أسود الأطلس بمونديال قطر 2022 ووصول المنتخب المغربي للمرتبة الرابعة كاول بلد عربي وافريقي يصل هذه المرتبة في،تاريخ كأس العالم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد