صديقي يستثني مشروع ملكي من برنامج زيارته للعيون بمناسبة المسيرة الخضراء

زنقة 20 | علي التومي

من المقرر ان يحل وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي بمدينة العيون تزامنا وإحتفال الشعب المغربي بإنطلاق الذكرى 48 للمسيرة الخضراء.

الوزير صديقي حسب مصدر عليم لموقع Rue20 سيقوم بزيارة لجماعة شاطىء فم الواد الواقعة غرب مدينة العيون لتدشين وحدة لمعالجة الحليب وإنتاج الياغورت لإحدى التعاونيات المعروفة بالمنطقة.

كما سيتوجه في نفس اليوم نحو إقليم بوجدور لتدشين الدائرة السقوية “اودية التيوس” على مسافة 250 هكتار بجماعة كلتة زمور الواقعة بالنفوذ الترابي لمدينة بوجدور.

ذات المصادر لم تتحدث عن زيارة صديقي للمشروع الملكي المتعلق بالإعداد الهيدروفلاحي الواقع في الجماعة القروية الجريفية بإقليم بوجدور، والذي انطلقت أشغاله سنة 2016 على ان تنتهي خلال سنة 2021 ، والذي كلف استثمارا إجماليا ناهز 465 مليون درهم.

كما لم تؤكد مصادرنا وجود هذا المشروع الكبير ضمن برنامج زيارة الوزير للمنطقة وهو مشروع كان سيمكن من سقي 000 1 هكتار من الأراضي الفلاحية كما سيمكن من رفع إنتاج الحليب إلى 750 1 طن، وإنتاج اللحوم الحمراء إلى 600 طن، ومحاصيل سلسلة الخضراوات إلى 000 50 طن.

ويرتقب أن تصل القيمة المضافة لهذا لمشروع الضخم إلى 115 مليون درهم، وأن يوفر 000 1 فرصة عمل قارة، مع المساهمة في تحسين دخل الفلاحين، وتثمين المياه الجوفية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد