المغرب يكسب ود روسيا بفتح أجوائه أمام طائرات الرئاسة الروسية

زنقة 20 | الرباط

أصبح مطار محمد الخامس الدولي بمدينة الدارالبيضاء، أهم محطة لتوقف الطائرات الروسية، خاصة طائرات الرئاسة التي تقل كبار مسؤولي الدولة الروسية.

و حطت خلال الأيام الماضية طائرات تابعة للرئاسة الروسية، تقل وزير الخارجية سيرجي لافروف وعدد من كبار مسؤولي الحكومة الروسية بمطار محمد الخامس للتوقف للتزود بالوقود والراحة، بعد رحلات طويلة تتطلب توقفاً ضرورياً، بعدما باتت كل المطارات الأوربية مغلقة في وجه الطائرات الروسية.

و كسب المغرب ربحاً دبلوماسياً مهماً لدى عضو دائم بمجلس الأمن الدولي، هو روسيا، بعدما نجح في الحفاظ على موقف الحياد وكذا الاصطفاف لموقف المنتظم الدولي في حرب أوكرانيا.

من جهة أخرى، أعلنت السفارة الروسية بالمغرب عن استئناف الرحلات المباشرة للخطوط الملكية المغربية الدار البيضاء موسكو ابتداء من 2 ماي.

و ذكرت السفارة، أن المغادرة من الدارالبيضاء ستكون يومي الثلاثاء والخميس على الساعة 22:25 مساءً، والوصول إلى موسكو في اليوم الموالي، على الساعة 6:35 صباحًا.

أما بالنسبة للعودة من موسكو، فهي مبرمجة يومي الأربعاء والجمعة على الساعة 7:35 صباحًا والهبوط في مطار الدارالبيضاء سيكون على الساعة 11:50 صباحًا بالتوقيت المحلي بالمغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد