الولايات المتحدة تدرس نقل القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا من ألمانيا إلى المغرب (فيديو)

زنقة 20 | الرباط

كشف سؤال طرحه السيناتور الأمريكي دان سوليفان، على الجنرال مايكل لانغلي قائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا “أفريكوم” خلال جلسة استماع، داخل لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأميركي، عن توجه واشنطن لنقل مقر القيادة من شتوتغارت بألمانيا إلى المغرب.

واقترح السيناتور الجمهوري ، خلال الجلسة ، نقل مقر القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا “أفريكوم” من اوربا إلى إفريقيا ، قائلاً أن المغرب يعتبر بلدا مناسبا لاحتضان مقر أفريكوم.

الجنرال مايكل لانغلي قائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا ، وجوابا على سؤال السيناتور سوليفان ، قال الطلب تم اقتراحه مرات عدة في السابق على القيادة العسكرية الأمريكية.

و أكد الجنرال الأمريكي، بأن وجود مقر أفريكوم في القارة الإفريقية يمكن أن يكون مفيدًا ، لكنه أكد في نفس الوقت أن الموقع الحالي للمقر الرئيسي في ألمانيا جيد لأنه يوفر القرب من العديد من الشركاء.

يشار إلى أن أفريكوم هي التي تنظم كل سنة مناورات الأسد الإفريقي في المغرب.

وقام الجنرال لانغلي في أكتوبر الماضي، بزيارة إلى المغرب دامت يومين ، وهي أول زيارة له إلى المملكة بصفته قائدا لأفريكوم الأمريكية.

وخلال الزيارة ، تم التأكيد على أن مناورات الأسد الأفريقي 2023 ستجرى في المغرب الذي يستضيف هذه التدريبات العسكرية منذ 18 عاما.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد