تكريم نساء سنغاليات بالداخلة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

زنقة20ا علي التومي

شارك أمس الأربعاء 8 مارس، والي الداخلة لامين بنعمر والي الجهة احتفال الجالية السنغالية باليوم العالمي للمرأة بمبادرة من جمعية “Amicale des femmes sénégalaises” وبشراكة مع القنصلية العامة لدولة السنغال بالداخلة.

وأشرف على هذا الحفل ،بابو سين، القنصل العام للسنغال بالداخلة كما عرف ذات الحفل الذي احتضنته قنصلية دولة السنغال بحضور معظم القناصل المتعمدين بالداخلة؛ إلى جانب منتخبين محليين بالمجالس المنتخبة على صعيد الإقليم.

وشهد هذا الحفل تكريم العديد من النسوة المغربيات والسنغاليات من خلال تقديم عدة هدايا رمزية إعتبارا لأدوارهن الطلائعية في تحقيق نجاحات على مستوى مجموعة من الخدمات الإجتماعية والإقتصادية والسياسية.

وتأتي مشاركة لامين بنعمر إلى جانب منتخبين صحراويين محليين لهذا الحفل المقام بقنصلية دولة سنغال بالداخلة في سياق تقوية تقوية العلاقات الثنائية بين الدولتين الصديقتين، المملكة المغربية و جمهورية السنغال.

كما تأتي بغية تعزيز العلاقات التاريخية والروابط المتينة التي تجمع بين قائدي البلدين، الملك محمد السادس ورئيس جمهورية السنغال ماكي سال و ترسيخا لصداقاتهما الشخصية، ورؤاهما المشتركة في ما يتعلق بالعلاقات الثنائية، ومستقبل القارة الأفريقية في جميع الأبعاد المرتبطة بالسلام والتنمية والاستقرار على أساس احترام الوحدة الترابية كاملة للدول.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد