كودار يستعرض الأولويات الكبرى لبرنامج التنمية الجهوية لجهة مراكش آسفي

زنقة 20 | مراكش

ترأس سمير كودار، رئيس جهة مراكش آسفي، رفقة كريم قسي لحلو، والي جهة مراكش آسفي، أشغال اللجنة الجهوية للتنسيق في شأن مشروع برنامج التنمية الجهوية لجهة مراكش آسفي 2027-2022، وذلك بحضور كل من اعمال أقاليم الجهة، وأعضاء مكتب مجلس الجهة، بالإضافة إلى أعضاء لجنة القيادة الخاصة ببرنامج التنمية الجهوية، ورؤساء المصالح الخارجية بالجهة.

وحسب بلاغ للجهة، فقد أكد سمير كودار على كون برنامج التنمية الجهوية لجهة مراكش آسفي 2027-2022، هو برنامج متكامل، تم وضع تصوره ضمن مقاربة تشاركية وتشاورية، كما أنه برنامج سيمكن من الاستغلال الأمثل لمؤهلات الجهة على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية، من أجل كسب رهانات وتحديات هاته الظرفية وتلبية الحاجيات الملحة لساكنة الجهة.

وأضاف البلاغ أن رئيس الجهة استعرض الأولويات الكبرى لبرنامج التنمية الجهوية، والتي تتمحور حول ثلاث مجالات: تدبير المياه، التنمية الاقتصادية والتشغيل، والتنمية البشرية والمجالية.

وأشار البلاغ إلى أن الاجتماع شكل فرصة لاستطلاع رأي اللجنة الجهوية للتنسيق وتمكينها من الاضطلاع بالمهام الموكولة إليها بهدف تحقيق الانسجام والالتقائية بين السياسات والبرامج والمشاريع العمومية على صعيد جهة مراكش آسفي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد