الداخلة تحتضن الأيام الإفريقية للأعمال Africa Business Days

زنقة 20 ا علي التومي

اختتمت أمس الثلاثاء بالداخلة، الدورة الثانية للمنتدى الاقتصادي “Africa business days – Dakhla Round”، الذي يهدف إلى تطوير الاستثمار والمبادلات التجارية بين البلدان الإفريقية، وتسريع الاندماج الاقتصادي الإقليمي.

ويروم هذا المنتدى، المنظم من طرف مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب، بشراكة مع الغرفة الإفريقية للتجارة والخدمات والمركز الجهوي للاستثمار، والذي يحتفي بالمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا كضيف شرف، إحداث فضاء للقاء ديناميكي وغني بالمحتوى بين الفاعلين الاقتصاديين المغاربة والأفارقة والأجانب، ولتعزيز البراغماتية التجارية والاندماج الاقتصادي والتنموي المشترك في التعاون جنوب-جنوب.

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد والي جهة الداخلة – وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب، لمين بنعمر، أن النموذج التنموي بجهة الداخلة وادي الذهب والإجراءات الضريبية المحفزة قد جعل مدينة الداخلة إطارا مميزا لجميع المستثمرين مغاربة واجانب.

واضاف بنعمر ان الداخلة باتت أرضا خصبة لكل انواع الإستثمارات الصغرى والكبرى إنسجاما والرؤية الملكية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الذي يدعو إلى إقامة شراكة جنوب_جنوب على قدر المساواة مع كل الشركاء.

ومن جانبه، قال ينجا الخطاط رئيس مجلس الداخلة إن هذا اللقاء الافريقي الوازن هو لقاء يندرج في سياق رؤية جلالة الملك نصره الله؛ لجعل مدينة الداخلة ملتقى طرق استثماري وافريقي و جعلها جسر متين لتقوية العلاقات المغربية مع دول افريقيا جنوب الصحراء.

وأوضح الخطاط أن هذا اللقاء كذلك جاء ليبرز الأبعاد الإقتصادية لجهة الداخلة وادي الذهب باعتبارها بوابة بحرية وبرية من شأنها ان تفتح كل ابواب الإستثمار وخلق فضاءات ثنائية مع الدول الصديقة للمغرب خاصة في مجالات الصيد البحري والطاقات المتجددة والفلاحة.

واحتضنت مدينة الداخلة المغربية النسخة الثانية من الأيام الإفريقية للأعمال Africa Business Days، التي تنظمها الغرفة الإفريقية للتجارة والخدمات بشراكة مع مجلس جهة الداخلة وادي الذهب والمركز الجهوي للآستثمار ومؤسسة البنك الشعبي يومي 13/14 فبراير الجاري.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد