الحركة الشعبية يقترح تقنين أسعار الخضر ومراجعة قانون المالية

زنقة20ا الرباط

دعا حزب الحركة الشعبية الحكومة بمراجعة قانون المالية بشكل آني أو اعتماد مرسوم قانون لاستعمال هوامش الميزانية لدعم القدرة الشرائية للمواطنين.

واقترح الحزب، في بلاغ صادر عقب اجتماع مكتبه السياسي يوم الاثنين 13 فبراير 2023، استعمال هوامش قانون المنافسة وحرية الأسعار التي تسمح للحكومة بالتدخل لتقنين الأسعار مرحليا في انتظار استعادة السوق لتوازناته.

ونوه الحزب في بلاغ بحملات المراقبة الجارية في الأسواق، ومطالبا بتوسيع دائرة الرقابة لتشمل سلاسل الإنتاج والتسويق والتوزيع.

وأعلن المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية تنظيم “جامعته الشعبية الـ13″، يوم السبت 18 فبراير 2023، حول موضوع “البديل الحركي لمواجهة تكاليف المعيشة: عشرة إجراءات لحماية القدرة الشرائية”، وذلك في إطار فعاليات أكاديمية لحسن اليوسي، “من أجل التداول في حيثيات الأزمة الاقتصادية والاجتماعية الحالية والظرفية الصعبة المطبوعة بارتفاع تكاليف المعيشة وبلورة الحلول والبدائل لتجاوز الأزمة بمشاركة خبراء وفعاليات سياسية وأكاديمية ومهنية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد