وزير الفلاحة : المضاربة ووسطاء السوق سبب ارتفاع الأسعار

زنقة20ا الرباط

قال وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي،، إن تدخل وسطاء في السوق من أجل المضاربة يفضي إلى ارتفاع أسعار الخضر بما بين 30 و35 في المائة.
وأوضح الوزير خلال حلوله ضيفا على برنامج نقطة إلى السطر على قناة الأولى، أمس الثلاثاء، أن “انخفاض درجات الحرارة في الفترة الأخيرة أثر على إنتاج الخضر التي يرتفع عليها الطلب من قبل الأسر المغربية”.

وأكد أن تأثر الإنتاج بانخفاض درجات الحرارة هم، بشكل خاص، الطماطم والبطاطس والبصل التي ارتفعت أسعارها، غير أنه يشدد على أن المضاربين يساهمون في تأجيج الزيادات التي تشهدها تلك الأسعار. مشيرا إلى أن المضاربة حاضرة في أسواق الجملة وفي مرحلة التوزيع بين أسواق الجملة وأسواق التقسيط.

واعتبر المسؤول الحكومي أن المضاربين يتسببون في ارتفاع الأسعار بما بين 30 و35 في المائة، مشيرا إلى أن هناك مشاكل على مستوى الأسواق التي يراها غير منظمة، ما يسمح ببعض الاختلالات على مستوى التسويق، مؤكدا مسألة التسويق سيتم الانكباب على معالجتها عبر مخطط الجيل الأخضر.

وشدد على أن تموين السوق سيتم بشكل عادي في الفترة المقبلة، حيث تم الاتفاق مع المهنيين على توفير عرض يستجيب للطلب من الخضر في السوق المحلية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد