وهبي يتحدى مؤسسات الدولة و يعلن عن الإختبار الشفوي لمباراة المحاماة المثيرة للجدل

0

زنقة 20 | الرباط

عوض أن يصدر وزير العدل عبد اللطيف وهبي قرارا بفتح تحقيق في الاتهامات والإدعاءات التي وجهها مئات المترشحين الراسبين في امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، والتي تتهم الوزارة بـ”التلاعب” في نتائج المباراة، سارع يوم أمس الأربعاء الوزير وهبي إلى الإعلان عن إجراء الإختبار الشفوي للناجحين في الإختبار الكتابي لامتحان المحاماة.

إعلان وزير العدل عبد اللطيف وهبي عن إجراء الإختبار الشفوي رغم الغضب الشعبي العارم، اعتبره نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي محاولة من الوزير طي فضيحة إمتحانات المحاماة، بعد فقد مصداقيته أمام الرأي العام، ، ومحاولة منه لتفادي فتح تحقيق في العيوب والتجاوزات التي شابت الامتحان، خاصة بعد ظهور عشرات الأسماء العائلية وأطر بالوزارة من بين الناجحين، ووجود “شبهات تزوير “و”محاباة” ،حسب ما يتم نشره على مواقع التواصل.

ويبدو أن الوزير وهبي سارع إلى الإعلان عن إجراء الإختبار الشفوي بعد أن تقدمت عدة جمعيات حقوقية يوم أمس بشكاية إلى رئيس النيابة العامة تطالب بفتح تحقيق عاجل في امتحان المحاماة بعد توصلها بعدة شكايات من المتبارين الراسبين.

يذكر أنه نظم يوم أمس الثلاثاء، مئات المتبارين الراسبين في الامتحان الكتابي لمزاولة مهنة المحاماة أمام مقر البرلمان المغربي وقفة احتجاجية، للمطالبة بفتح تحقيق في هذه النتائج وإبطالها وإعادة تصحيح الأوراق.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد