بوانو لـRue20 : وزير العدل بغا يقول لنا لي عندو الفلوس هو لي خاصو ينجح وهذا حرام

0

زنقة20ا الرباط

أكد عبد الله بوانو، رئيس المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية بمجلس النواب، أنه “إذا صح ما يتم تداوله في الإعلام ومواقع التواصل بخصوص التلاعب بامتحان مهنة المحاماة فإن ذلك يعد كارثة حقيقية وجب فتح تحقيق شفاف فيها”.

وأضاف بوانو في تصريح موقع Rue20، أنه “لا يعقل أنه وسط هذا العدد الكبير من المرشحين للمباراة تنجح فقط فئة معينة من أبناء العائلات المعروفة”، مشددا على “ضرورة فتح تحقيق لإظهار الحقيقة كاملة خاصة أنه أثناء الإمتحانات كان هناك تسريب للأسئلة، وهو ما يطرح عدة علامات إستفهام ويغذي بشكل كبير ما يتم تداوله”.

واستغرب النائب البرلماني، بالقول أنه ” في وقت سابق كان لا يطرح مشكل النزاهة والشفافية في السنوات الماضية، بقدر ما طرح خلال هذه السنة في هذه المباراة الخاصة بمهنة المحاماة، وهو ما يستوجب فتح تحقيق في الموضوع وإعطاء التوضيحات الكافية من طرف وزير العدل”.

واعتبر بوانو أن “ما صرح به وزير العدل بخصوص الموضوع وحديثه عن تدريس إبنه بالخارج، هي تصريحات لا تليق بوزير أو رجل سياسة ويفهم من كلام الوزير  أنه من لديه المال والإسم العائلي هو من يحق له الفوز بالمباراة على حساب باقي أبناء الشعب، وهذا حرام”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد