رئيس جهة الداخلة لـRue20: قرار مجلس الأمن أكد مصداقية مبادرة الحكم الذاتي وقزم الجزائر

زنقة 20 | علي التومي

أشاد الخطاط ينجا، بالديبلوماسية الحكيمة والواقعية للملك محمد السادس، والتي كان آخر ثمارها، قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2654, الذي اكد من جديد على أهمية ومصداقية الحكم الذاتي في الأقاليم الجنوبية.

وفي ذات الإطار، ثمن رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب ينجا الخطا، قرار مجلس الأمن الدولي ،مشيرا في الآن نفسه، بأنه قرار يؤكد للعالم أجمع مدى جدية وواقعية المبادرة المغربية المتمثلة في الحكم الذاتي كحل لامحيد عنه في إنهاء هذا النزاع المفتعل الذي طال امده.

وأوضح ينجا الخطاط رئيس مجلس جهة وادي الذهب في سياق حديث خاص لمكتب Rue20 باقاليم جنوب المملكة المغربية، أن “قرار مجلس الأمن رقم 2654، قد قزم الجزائر وكشف زيف إدعاءاتها كما فضح مساعيها في عرقلة العملية السياسية لحل الملف وذلك باعتبارها طرفا رئيسا في المشكل.

وتابع الخطاط حديثه،” ان قرار مجلس الامن 2654 لم يخرج لحيز الوجود، لولا منجزات الدبلوماسية المغربية التي زلزلت خصوم بلدنا، والتي يعود الفضل فيها إلى الشجاعة السياسية لجلالة الملك وتبصره الحكيم، وإلى امتلاكه نواصي العمل الدولي والاختراقات في مجال كافة العلاقات الدبلوماسية”.

وختم ولد الخطاط كلامه،ان الدبلوماسية الملكية الحكيمة قد وضعت أرضية وهيئة ظروف جيد لقرار مجلس الامن الدولي كما دفعت هذه الدبلوماسية إلى إجماع الدول الكبرى على غرار الولايات المتحدة الامريكية واسبانيا والمانيا وتبنيها لموقف صريح و داعم لمغربية الصحراء.

وفي الأخير دعا الخطاط المسؤولين بالجزائر إلى تحمل المسؤولية في تجويع وتفقير الاف الصحراويين ومحاصرت عوائلهم واسرهم في ظروف سيئة تحت اشعة الشمس الحارقة، وفي ظروف لا إنسانية بالتراب الجزائري.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد