برلمانية لوزيرة التعمير: مسؤولون ومنتخبون بتمارة تحولوا إلى مضاربين ومقاولين عقاريين

زنقة 20 | الرباط

راسلت النائبة البرلمانية عن فدرالية اليسار فاطمة التامني ، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير و الإسكان و سياسة المدينة ، حول متضرري و ضحايا ملف العقار و الإسكان و سياسة المدينة.

و قالت النائبة البرلمانية، أن عمالة الصخيرات تمارة تعيش هذه الايام على إيقاع الاحتجاجات الاجتماعية للمتضررين من ملف العقار عامة وملف السكن الخاص بإعادة إيواء ساكنة دور الصفيح بمختلف مراكز الإقليم.

و ذكرت أن “الملف عمر طويلا وشوه مرفولوجية المراكز الحضرية وذلك بسبب المضاربات العقارية المباركة من طرف السلطات الإقليمية و المحلية ومن تعاقبوا على تسيير الشأن المحلي والذين تحول غالبيتهم إلى مضاربين ووسطاء ومقاولين عقاريين”.

و أكدت أنه “رغم النداءات والشكايات و الإحتجاجات من طرف الضحايا والمتضررين إلا أن الملف لم يعرف طريقه إلى الحل ، حيث انفجر مؤخرا نتيجة الهدم الذي تعرضت له عدة اقامات سكنية بتمارة و المنزه والهرهورة بعد ان شارفت على استكمال بنائها وهو ما يستدعي التساؤل عن مسؤولية المراقبة طيلة مراحل البناء”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد