هل يعفي الملك آيت الطالب بعدما تحول إلى مسخوط الحكومة والمغاربة بقرار إعدام السياحة

زنقة 20. الرباط

تحول وزير الصحة خالد آيت الطالب إلى مسخوط الحكومة، بعد البلاغ الترهيبي الذي بموجبه، تم إعلان قرار تمديد إغلاق الأجواء المغربية في الوقت الذي أصبحت كل الدراسات عبر العالم أن متحور ‘أوميكرون’ لم يتسبب في وفيات.

البلاغ الترهيبي لوزارة الصحة، والذي إستنكره البروفيسور ‘الإبراهيمي’ عضو اللجنة العلمية، كان آخر مسمار في نعش السياحة المغربية والتي كان الجميع يتطلع لإنتعاشة خاصة المدن السياحية الكبرى مع قرب عطل أعياد الميلاد.

وكشفت مصادر جد موثوقة لجريدة Rue20 أن وزراء الحكومة غاضبون من البلاغ الترهيبي لوزير الصحة، بداعي “الخوف من إنتكاسة” في الوقت الذي يعتبر المغرب ضمن البلدان الرائدة في التلقيح، كما يتابع ملايين المغاربة مئات الألاف من الجماهير تتابع مباريات كرة القدم في ملاعب العالم بكل من الدوريات الأوربية و في قطر، حيث تابع بأرضية الميدان عشرات الإلاف من المغاربة والجزائريين مباراة السبت.

وتشير مضادرتا الى أن آيت الطالب سيكون أول المرشحين لمغادرة الحكومة، معتبرةً بأن طبيب لا يصلح ليصبح وزيراً ومكانه المستشفى.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    الحكومة برمتها يجب أن تنتبه إلى قطاع الصحة و إلى انتظارات مهنييه، ،الميزانية المرتقبة لا تتضمن أية إشارة إلى هذا الأمر و المفاوضات تبقى لحد الآن شكلية و فارغة المحتوى. إصلاح هذه المنظومة و التنزيل السليم لمشروع التغطية الصحية الذي جاء بمبادرة ملكية سامية يقتضيان حتما تحسين الأوضاع المهنية بما فيها طبعا المادية للشغيلة الصحية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد