الخطاط: العناية المولوية بالأقاليم الجنوبية أثمرت أحد أضخم الموانىء البحرية في العالم بالداخلة

زنقة20| الداخلة

كشف الخطاط ينجا رئيس مجلس جهة الداخلة واد الذهب، خلال مداخلته في افتتاح الأيام الدولية للإقتصاد الكلي والمالية 2024 المنظم بقصر المؤتمرات بالداخلة، بأن ميناء الداخلة الأطلسي سيلعب دور استراتيجي في التبادل التجاري بين المغرب وعمقه الإفريقي وسيدفع بالعجلة الاقتصادية للمنطقة ككل.

وأكد الخطاط في نفس الصدد، أن العناية المولوية السامية بتنمية اقاليمنا الجنوبية قد مكنت من جهة الداخلة واد الذهب في أن تلعب دورا مهما مع مختلف شركائها في هذا المجال.

وتطرق رئيس مجلس جهة وادي الذهب، امام سفراء مجموعة من الدول التي حضرت المنتدى، عرضا معززا بالأرقا حول المؤهلات التي تزخر بهم منطقة وادي الذهب جنوب المملكة، والتي أصبحت قبلة للاستثمارات الدولية، وذلك بعد الاهتمام الكبير الذي أولته المملكة لمناطقها الجنوبية، من خلال إنشاء مشاريع ضخمة كميناء الداخلة الأطلسي الذي من المرتقب أن تنتهي به الأشغال خلال السنوات القليلة القادمة.

وقال المتحدث ذاته، بأن جهة الداخلة، أصبحت وجهة لعدد من المستثمرين المغاربة والأجانب والأفارقة، وذلك بفضل موقعها الاستراتيجي، وماتزخر به من مؤهلات اقتصادية بحرية وسياحية، مبرزا بأن العمل الدبلوماسي الذي يشرف عليه الملك محمد السادس، من خلال افتتاح قنصليات لدول أجنبية بكل من الداخلة والعيون، وكسب اعترافات دول كبرى بمغربية الصحراء، عطا إشعاع كبير للأقاليم الجنوبية.

وفي الأخير قدم ينجا الخطاط الشكر لوالي بنك المغرب عبد اللطيف الجواهري، لاختيار مدينة الداخلة لتنظيم منتدى اقتصادي دولي كبير من هذا الحجم حيث أكد على انخراط ساكنة وادي الذهب في جميع المبادرات الرامية للنهوض ببلادنا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد