التوفيق يطلب من الحكومة مليار و400 مليون لإصلاح 2273 مسجداً مغلقاً

0

زنقة20ا الرباط

قال أحمد التوفيق وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية إن 2273 مسجدا مغلقا بالمغرب منها الموجودة في المدن والبوادي، ويتطلب إصلاحها مليار و 400 مليون درهم.

وأكد الوزير التوفيق في جلسة الأسئلة الشفوية في مجلس النواب، اليوم الاثنين، أنه في كل سنة يرتفع هذا الرقم، ويكون هناك ما بين 200 و300 مسجد تحتاج للإغلاق من أجل الإصلاح، مشيرا إلى أن هذه المسألة لا تتحملها وزارة الأوقاف فقط، بل الوزارة والسلطات المحلية وفيها عدد من الأطراف، وذلك حفاظا على حياة المصلين.

من جهة أخرى أكد التوفيق، أن وزارته تهتم بوضعية القيمين الدينيين وتنفق مليار و 93 مليون درهم على مكافأتهم، منها التغطية الصحية الكاملة التي تكلف 209 مليون درهم، إضافة إلى التكوين التأهيلي الذي تنفق عليه الوزارة 110 مليون درهم.

وأشار  إلى أن مكافآت القيميين الدينيين تتراوح ما بين 2300 و 2600 درهم، وذلك حسب ما يزاول الإمامة لوحدها، و 2500 و 3000 درهم للذين يجمعون بين الإمامة ومهام أخرى، وهذا بعيد جدا عن ما كان عليهم وضعهم في السابق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد