الجامعة العربية تشكل لجنة بعضوية المغرب للضغط على إسرائيل

0

زنقة 20 . وكالات

أعلن مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، الثلاثاء، تشكيل لجنة لمخاطبة دول مجلس الأمن الدولي؛ لوقف الاعتداءات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين.

جاء ذلك في قرار للمجلس بختام الاجتماع الطارئ الذي عقد برئاسة قطر افتراضيا، وفق إعلام محلي مصري، لم يذكر حجم ومستوى المشاركة، غير أن اكتفي بالتأكيد بمشاركة وزراء خارجية ورؤساء وفود عربية.

وأدان المجلس بشدة “جرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المصلين في المسجد الأقصى” واستهداف المدنيين في قطاع غزة، وإجراءات التهجير بحق أهالي القدس، مشيدا ببطولة الشعب الفلسطيني.

وطالب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المتخصصة، بما في ذلك مجلس الأمن، بتحمل المسؤوليات القانونية والأخلاقية والإنسانية من أجل الوقف الفوري لهذا العدوان الإسرائيلي، وتوفير الحماية الدولة للشعب الفلسطيني.

وأكد المجلس “اعتزام الدول الأعضاء إطلاق تحرك دبلوماسي مكثف لحماية مدينة القدس والدفاع عن مقدساتها الإسلامية والمسيحية”.

كما قرر المجلس تشكيل لجنة وزارية عربية من كل من: الأردن، السعودية، فلسطين، قطر، مصر، المغرب، إضافة إلى الدولة التي تكون رئيسا للقمة العربية، والبلد العربي العضو في مجلس الأمن.

وأكد المجلس، أن اللجنة هدفها “التحرك والتواصل مع الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن وغيرها من الدول المؤثرة دوليا، لحثها على اتخاذ خطوات عملية لوقف السياسات والإجراءات الإسرائيلية غير القانونية في مدينة القدس”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد