فضيحة مالية تهز حزب ميركل قبل الانتخابات !

0

زنقة 20 | وكالات

فجرت وسائل إعلام ألمانية فضيحة من العيار الثقيل، هزت حزب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ودفعت نائبين اثنين ينتميان للائتلاف لتقديم استقالتهما، وذلك بعد أن كشفت عن “تربحه غير المشروع” من الجائحة، وهي ضربة جديدة يتعرض لها حزبها في عام انتخابي مهم تواجه فيه إدارة أزمة كورونا التي حظيت بالثناء يوماً انتقادات متزايدة.

حسب تقرير لصحيفة The Washington Post الأمريكية، الثلاثاء 9 مارس 2021، فقد أعلن نيكولاس لوبيل، عضو البرلمان عن حزب الديمقراطيين المسيحيين الذي تنتمي إليه ميركل، أنه سيستقيل فوراً يوم الإثنين، بعد إشارة وسائل إعلام ألمانية إلى أن شركته حصلت على ما يعادل 297 ألف دولار من العمولات على عقود كمامات.

من جهته، قال جورج نُسلين، النائب عن الحزب الشقيق للديمقراطيين المسيحيين، إنه لن يترشح مرة ثانية لأنه يخضع للتحقيق بشأن مزاعم تلقيه أموالاً بقيمة 712 ألف دولار للترويج لإحدى الشركات الموردة للكمامات.

وكان نسلين قد استقال من حزب الاتحاد الاشتراكي المسيحي يوم الإثنين، لكنه لم يستقل من مقعده في البرلمان، رغم المطالبات الموجهة إليه بذلك، ومن ضمنها الصادرة عن زعيم الحزب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد