بعد احتجاجات وصلت إلى الديوان الملكي .. اعتقال رئيس ودادية سكنية من داخل المحكمة !

0

زنقة 20 | الرباط

قررت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء اليوم الأربعاء الأمر باعتقال رئيس ودادية المشروع السكني المعروف بـ”أتلانتيك بيتش” بالمنصورية ضواحي المحمدية ، بعد أن تم تمتيعه دجنبر الماضي بالسراح المؤقت مقابل كفالية مالية تبلغ 110 ألف درهم.

وتعود فصول القضية إلى شكاية تقدم بها مستفيدون من المشروع السكني المنصورية المسمى “اتلانتيك بيتش ” نواحي المحمدية واتهموا رئيس الودادية وأمين المال بالإستيلاء على مبالغ مالية تقدر بالملايير.

وبناء عليه تمت متابعة المتهمين بالمنسوب إليهما وأحيلا على المحكمة الإبتدائية بالدار البيضاء والتي قضت في وقت سابق بتاريخ 30دجنبر المنصرم بإدانة رئيس الودادية بعشر سنوات سجنا نافذا وبعد قضائه لسنتين تم الإفراج عنه من طرف الغرفة الجنحية لدى محكمة الإستئناف بالدار البيضاء مقابل كفالة مالية في حين لايزال أمين المال متواريا عن الأنظار.

وبعد الإفراج عن المتهم المذكور عمد ضحايا المشروع السكني ضمنهم أفراد من الجالية المغربية إلى تنظيم عدة إحتجاجات داخل المغرب وخارجه وخاصة بفرنسا كما قاموا بمراسلة عدة جهات وعلى مستوى أعلى ،وعند مثول المتهم اليوم الأربعاء 27يناير أمام محكمة الإستئناف المذكورة تم إعتقاله من جديد وستستمر محاكمته في حالة إعتقال.

و اليوم الأربعاء و بعد احتجاجات عارمة للضحايا الذين يقدر عددهم حسب مصادر بـ2000 شخص ، وصلت صداها إلى الديوان الملكي ، تم اعتقال رئيس الودادية و أمين المال المتهمين بالسطو على ما يقارب 34 مليار.

الضحايا و في تصريحات لهم قدموا الشكر الجزيل للملك محمد السادس و السلطة القضائية و عناصر الامن و جميع من ساعدهم في محنتهم. و اعتقل ذات الشخص أواخر سنة 2018 ، بعد أن عجز عن تبرير مصير الملايير التي اختفت من حسابات الودادية التي تأسست سنة 2012، وتفسير استغلاله لشركات باسمه وبأسماء أقاربه في صفقات خاصة بمشروع “أتلانتيك بيتش” بالمنصورية.

يشار إلى أن مجموعة من ضحايا المشروع السكني و يبلغ عددهم 2000، بينهم أفراد من الجالية المقيمة بالخارج ، لم يتسلموا بعد مساكنهم بسبب عدم اكتمال المشروع السكني “اتلانتيك بيتش 1″ و مشاريع سكنية فاخرة أخرى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد