حرفيون يطالبون بترخيص تصدير التحف الأثرية إلى الخارج و استرداد محجوزات الجمارك !

0

زنقة 20 | الرباط

طالب مجموعة من الحرفيين و مهني قطاع المستحثات بإقليم خريبكة استرجاع المحجوزات التي حجزتها إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة قبل أيام.

الحرفيون طالبوا بالترخيص لتصدير تلك التحف و المستحثات إلى الخارج بطريقة قانونية على حد قولهم.

إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة ، أفادت قبل أيام بأن عناصر الجمارك بالمديرية الجهوية للدار البيضاء – سطات تمكنت من إحباط محاولة تصدير غير مشروع لحوالي 200 كيلوغرام من القطع الجيولوجية المحظور تصديرها.

وأوضحت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، في بلاغ لها، أنه تم اكتشاف هذه القطع خلال عملية للمراقبة نفذت في مستودع ومنطقة تخليص جمركي تحت إشراف إدارة مصلحة الجمارك بالدار البيضاء، مشيرة إلى أن القطع كانت مخفية بعناية بين طرود تحتوي على أعمال حجرية معينة، مصرح بها قانونا.

وأضاف المصدر ذاته أن طبيعة الأصناف المعروضة للتصدير أثارت شكوك مصلحة الجمارك، من حيث قيمتها السوقية والتاريخية، حيث تم عرض البضاعة على خبرة المصالح المختصة، في هذه الحالة بوزارة الطاقة والمعادن والبيئة، ليتبين أن المواد المضبوطة كانت محظورة التصدير وتتكون من أسنان وعظام من الفكين والفقرات والأضلاع وعظام الفقاريات التي تشكل جزءا من التراث الجيولوجي الوطني.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد