إيطاليا تحجب تيك توك بعد وفاة طفلة بسبب ‘لعبة الوشاح’

زنقة 20. الرباط

قررت إيطاليا مساء أمس الجمعة حجب بشكل مؤقت شبكة التواصل الاجتماعي “تيك توك” عن المستخدمين الصغار، وذلك على إثر وفاة طفلة كانت تشارك في “لعبة الوشاح” على الشبكة الاجتماعية.

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) أن هيئة حماية البيانات الشخصية بإيطاليا أصدرت قرارا يقضي بالحظر الفوري لشبكة الاجتماعية” إلى غاية 15 فبراير المقبل، عقب الحادث “المروع” الذي أودى بحياة الطفلة البالغة من العمر 10 سنوات في مدينة باليرمو بجنوب إيطاليا.

وقال والد الضحية إنها كانت تشارك فيما يسمى بتحدي التعتيم على “تيك توك” ، إذ أقدمت على وضع حزام حول رقبتها وحبست أنفاسها أثناء تصوير نفسها على هاتفها المحمول.

وتوفيت الطفلة في مستشفى باليرمو بعد أن عثرت عليها شقيقتها البالغة من العمر خمس سنوات فاقدة للوعي في حمام داخل منزل العائلة مع هاتفها المحمول، الذي صادرته الشرطة.

وفتحت النيابة العامة في باليرمو تحقيقا حول “التحريض على الانتحار” ، عقب هذا الحادث الذي أثار ردود فعل قوية في إيطاليا وتعالت الدعوات إلى فرض مراقبة أفضل على الشبكات الاجتماعية.

من جانبها، أصدرت شبكة “تيك توك” التي تم إطلاقها عام 2016 وتضم 100 مليون مستخدم في أوروبا، بيانا أكدت فيه على أن سلامة مستخدميها تمثل أولويتها “القصوى”، مؤكدة أنها “بتصرف السلطات المختصة ومستعدة للتعاون معها في التحقيق” .

وسبق لهيئة حماية البيانات الإيطالية أن أطلقت إجراءات في حق “تيك توك” في دجنبر 2019 .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد