الحكومة ترخص لإحداث شبكة عامة للمواصلات

0

زنقة 20 . الرباط

صادق مجلس الحكومة يوم الخميس 09 أبريل، على ثلاثة مشاريع مراسيم تتعلق بمنح تراخيص لإحداث واستغلال شبكة عامة للمواصلات تستعمل تكنولوجيات متنقلة من الجيل الرابع.

وأوضح وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي في لقاء صحفي عقب أشغال المجلس الذي انعقد برئاسة رئيس الحكومة عبد الاله ابن كيران، إن الأمر يتعلق بمشروع مرسوم رقم 277-15-2 بمنح ترخيص لشركة “اتصالات المغرب ش.م”، ومشروع مرسوم رقم 178-15-2 بمنح ترخيص لشركة “ميدي تيليكوم ش.م” ومشروع مرسوم رقم 279-15-2 بمنح ترخيص لشركة “وانا كوربوريت ش.م”.

وقال إن هذه المشاريع وكذا دفاتر التحملات المرفقة بها، تنص أساسا على تحديد مدة صلاحية الترخيص في عشرين سنة، وعلى تجديد الترخيص لفترات إضافية لا تتجاوز الواحدة منها خمس سنوات وعلى وجوب تسويق الخدمات من الجيل الرابع في أجل أقصاه 12 شهرا بعد تاريخ دخول الترخيص حيز التنفيذ.

كما تنص هذه المشاريع على المقابل المالي للترخيص والذي يبلغ إجمالا، أي التراخيص الثلاث، 2 مليار درهم لفائدة الخزينة العامة للدولة. وتابع أن منح هذه التراخيص يأتي عقب الإعلان عن المنافسة الذي قامت الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات بطرحه يوم 17 نونبر 2014، تطبيقا لأحكام القانون رقم 24.96 المتعلق بالبريد والمواصلات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد