استعمال المال يقود لمتابعة منتخبين بمجلس المستشارين

0

زنقة 20 . الرباط

قرر القضاء مساء أمس الأحد متابعة عدد من الناخبين الكبار للاشتباه في ارتكابهم جرائم انتخابية تتعلق باستعمال الرشوة لاستمالة الناخبين خلال انتخابات مجلس المستشارين والتي جرت الجمعة، حسبما أفادت به اللجنة الحكومية لتتبع الانتخابات.

وقال بيان صادر عن اللجنة التي تتألف من وزيري الداخلية والعدل أنه “قد بلغ إلى علمها أن بعض المنتخبين برسم انتخابات مجلس المستشارين يشتبه في ارتكابهم جرائم انتخابية تتعلق باستعمال المال لاستمالة الناخبين”.

وأضاف البيان أن “القضاء سيقرر طبقا للقوانين في الحالات المعنية”، دون أن يحدد عدد الحالات المشتبه فيها أو الأحزاب المعنية بتلك الشبهات، أو حجم الأموال المستعملة.

وجرى الجمعة الماضية انتخاب 120 عضوا في مجلس المستشارين، وهي آخر مرحلة من الانتخابات التي شهدها المغرب منذ 7 غشت الماضي الذي شهد انتخابات الغرف المهنية .

وشهدت هذه الانتخابات هيمنة أحزاب المعارضة على النتائج، في حين لم يحصل التحالف الحكومي الذي يقوده حزب العدالة والتنمية إلا على رئاسة غرف مهنية قليلة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد