صور .آلاف المغاربة في ‘مسيرة خضراء’ طالبوا برحيل السفيرة السويدية بالرباط دفاعاً عن الصحراء

0

زنقة 20 . الرباط

على إيقاعات الموسيقى الخالدة “العيون عيني .. الواد وادي.. والصحراء مغربية” ،انطلقت مسيرة حاشدة شارك فيها الآلاف من المغاربة من جميع التراب الوطني،من ساحة فندق ‘سوفيتيل’ ،حاملين الأعلام الوطنية فيما يشبه مسيرة خضراء جديدة ،متجهين نحو سفارة دولة السويد بشارع محمد السادس ‘طريق زعير’ وسط العاصمة الرباط ،في احتجاج ضخم تنديداً بقرار البرلمان السويدي الإعتراف بجبهة البوليزاريو .

s  ss

ونقل مراسلنا، أن الآلاف تقاطروا منذ الرابعة عصراً على محيط السفارة السويدية بالرباط، رافعين صور الملك محمد السادس والأعلام الوطنية،و مرددين أهازيج وشعارات داعمة للقضية الوطنية الأولى، ومستنكرة للتدخل السويدي في دعم جبهة الإنفصال،كما طالبوا برحيل السفيرة السويدية المعتمدة بالرباط .

dd  f

وشوهدت مجموعة من الحافلات، التي أقلت المواطنين من مختلف المدن المغربية ،التي لبت نداء مجموعة من فعاليات المجتمع المدني والهئيات السياسية ،و المجمعة على ضرورة الوقوف وقفة رجل واحد في الدفاع عن قضية الصحراء المغربية .

ss  s

إلى ذلك قدرت الجهات الأمنية عدد الحضور بما يزيد عن الـ40 ألف مواطن جاؤوا من مختلف المدن المغربية للإحتجاج على تبني السويد لأطروحة البوليساريو .

sad  sui

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد