رونالدو يُمزق شباك غرناطة بخماسية وريال مدريد يفوز بتسعة

0

زنقة 20 . وكالات
أصبح البرتغالي كريستيانو رونالدو المحترف في صفوف ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، سابع لاعب من النادي الملكي يسجل خمسة أهداف في مباراة واحدة، وذلك بعد الفوز الكبير الذي حققه الريال على ضيفه غرناطة بتسعة أهداف لهدف ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين للدوري.

وأول لاعب في تاريخ الريال ينجح في تسجيل خماسية، كان آلداي في عام 1943، وبعدها بثلاث سنوات كرر آلسوا نفس الإنجاز، فبيبللو، ثم فيرينتس بوشكاش، وميجيل مونوز، وأخيراً فرناندو موريانتس.

كما أصبح سادس لاعب في تاريخ الدوري الإسباني يسجل 5 أهداف بدون ركلات جزاء، مكرراً ما فعله كل من فرناندو موريانتس، وبوشكاش، وإيلوجيو مارتينيز عام 1960 وهانس كرانكل عام 1979 ، وأخيراً النجم البرازيلي بيبيتو عام 2002.

وبخماسية اليوم، عاد رونالدو لصدارة هدافي الدوري الإسباني برصيد 34 هدفا متفوقا على الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة بفارق هدفين.

وتمكن رونالدو من معادلة رقم ألفريدو دي ستيفانو أسطورة ريال مدريد السابق، حيث تمكن كلا منهما من تسجيل 28 “هاتريك” بقميص النادي الملكي بجميع المسابقات.

وسجل الدولي البرتغالي الأهداف الثاني والثالث والرابع علي التوالي في 8 دقائق فقط ليكون “الهاتريك” الأسرع له في مسيرته الكروية علي الاطلاق.

وقال رونالدو في تدوينة على الصفحة الرسمية له بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، “سعيد، لأنني أحرز خمسة أهداف، وأشعر بالفرحة الكبيرة من التعاون الرائع وروح الفريق.”

وأضاف: “أشكر كل الجماهير والمتابعين على دعمهم لي، عيد فصح سعيد”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد