المغاربة يرفضون ‘مسودة الرميد’ ويصفونها برواية من زمن ‘جورج أورويل’

0

زنقة 20 . الرباط

رَد المئات من المغاربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، على مسودة وزير العدل والحريات المتعلقة بالقانون الجنائي، معتبرين اياها تتعلق بـ”رواية من زمن “جورج أورويل”.

و استند المغاربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي الى مقتطفات من مسودة “الرميد”، حيث يعتبر كل مغربي مهدد في أي لحظة بالسجن، بشكل يقود البلاد الى “دولة فاشية”، حسب أحد الفيسبوكيين.

و هَدد الفيسبوكيون من انتماءات مختلفة، يسارية، حقوقية، أمازيغية وتربوية، بالخروج للشارع ضد ما أسموه “النكوص الحقوقي” الدي يقوده الوزير الاسلامي “مصطفى الرميد”.

من جانبه، اعتبر بلاغ لوزارة “العدل والحريات”، صدر أمس الأربعاء، أن ما تم نشره يُعتبر “مسودة” فقط، فيما ستتلقى الوزارة ملاحظات وتعليقات المغاربة لادراجها.

واعتبر أحد النشطاء في تصريح لموقع زنقة 20، أن مسودة “الرميد” دليل على “النكوص الحقوقي” الدي تقوده حكومة الاسلاميين، وسوف نواجهه بكل ما أوتينا من قوة، لأنه تراجع خطير عن مكتسبات الشعب المغربي، ويتجه بنا هدا القانون لالحاقنا بقوانين الغاب التي تتبناها تنظيمات كداعش.

 

 

yt

 

yuh

yyi

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد